Home / Dean’s word

Dean’s word

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ))

صدق الله العلي العظيم

شعارنا هو التميز والريادة في المجال الأكاديمي والعلمي لبناء علاقات تتسم بالاستدامة مع البيئة الخارجية والمتمثلة بالمجتمع وبكافة شرائحه الدينية والاجتماعية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني لتكون الكلية مصدر إشعاع ومنبر علمي يسهم في حل المشاكل المحيطة بها وتكون فاعلة ضمن هذا المحيط فضلاً عن التميز في الجوانب العلمية لبناء صرح علمي متكامل لكلية الإدارة والاقتصاد من خلال رصانة العمل التربوي وفتح آفاق الدراسات العليا لكافة أقسام الكلية وهذا ما شهدته فعلاً من فتح العديد من الدراسات العليا على مستوى الدكتوراه والماجستير والدبلوم لأقسام الكلية.

وهنالك تطور ملحوظ في زيادة عدد الدبلومات للدراسات العليا لما يحتاجه سوق العمل من هذه التخصصات، ومن دواعي سروري ان أرحب بأبنائي الطلبة وسأضع كل جهودي والصلاحيات الممنوحة لي في خدمة أبنائي الطلبة لإكمال مسيرتهم العلمية وتذليل كافة الصعاب أمامهم وحل مشاكلهم قدر المستطاع.

وان باب العمادة مفتوح أمام الجميع للتواصل بما يخدم تطوير العملية التعليمية والتربوية في كليتنا. وان طموحنا كبير وهذا الطموح لا يتحقق الا بالمشاركة والتعاون بين الهيئة التدريسية والموظفين والطلبة والعمل كعائلة واحده هدفها هو البناء العلمي الصحيح. واليوم نحن أمام انعطافه كبيرة بسبب التطور التكنولوجي والعلمي الذي شهده العالم وهذا يتطلب منا ان نتكيف ونتأقلم مع سرعة التغيير في المجالات المعرفية والعلمية والأكاديمية للوصول الى جودة العملية التعليمية والتميز لتكون اولى خطواتنا لتحقيق الاعتماد الأكاديمي. ووفق هذه الفلسفة نريد كلية الإدارة والاقتصاد ان تكون لها بصمتها الخاصة باعتبارها احد الأقطاب الأساسية لتكامل المنظومة التعليمية في جامعة الكوفة من اجل النهوض والتقدم العلمي بكافة المجالات العلمية والاجتماعية وغيرها ورفد المجتمع بمخرجات التعليم تتوافق مع سوق العمل وفق المتغيرات التكنولوجية والمعلوماتية وإدارة المعرفة التعليمية بالمنظور العالمي. وهذا حتّم على كليتنا ان ترسخ الوعي الطلابي العلمي بالمفاهيم العلمية وتنمية مهاراتهم الإدراكية والشخصية الى جانب بث الوعي الأكاديمي والوظيفي لمنتسبي الكلية لصقل القدرات العلمية التي يحتاج اليها الطالب من اجل الفائدة له بعد التخرج. فالهدف الأساسي للكلية والمنبثق من رسالة جامعة الكوفة هو بناء سمعه وهوية تعليمية نموذجية متميزة من حيث البرامج والمناهج والنظم الدراسية لإيجاد كوادر تتسم بالكفاءة العلمية وقادرة على خدمة العراق ويكون لهم دور ريادي في عملية البناء والتنمية الشاملة لذا فان كليتنا تعمل على توسيع دورها على المستويين المحلي والعالمي وذلك من خلال مساهمة تدريسييها بإضافاتهم البحثية وابتكاراتهم العلمية والتطبيقية والمواضيع المبتكرة لاطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير وبحوث الدبلوم والبكالوريوس والتي تهدف الى التعرّف على المشاكل وإيجاد الحلول المثلى إداريا واقتصادياً ومحاسبياً ومالياً والعمل على تنشيط قطاع السياحة.

ومن الله التوفيق

أ.د. يوسف حجيم الطائي