الرؤيا والرسالة والاهداف

الرؤيا

تسعى كلية الإدارة والاقتصاد لبناء معيار ثقافي قادر على إثراء الحياة الجامعية وبشكل عام تستهدف بناء القدرات وتنمية المهارات وإعداد الملاكات الإدارية المؤهلة نظريا وعلميا للمساهمة الفعالة في تحقيق التطلعات التنموية الوظيفية في شتى المجالات الإدارية والاقتصادية.

الرسالة

إعداد خريجين في مختلف العلوم الاقتصادية والإدارية والمصرفية والمحاسبية  من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لجعلهم قادة أكفاء في مجالات اختصاصاتهم ، ومن خلال البحوث والدراسات الرصينة . تهتم الكلية بالموضوعات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية والعلوم المالية والمصرفية،وتتركز اتجاهات التدريسيين البحثية على الجوانب التي تخدم اقتصادنا الوطني ومواكبة التطورات الفكرية والبحثية العالمية .

الاهداف

1.     تهدف الكلية إلى إعداد خريجين في مختلف العلوم الاقتصادية والإدارية والمصرفية والمحاسبية من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لجعلهم قادة أكفاء في مجالات اختصاصاتهم .

2.     إثراء مسيرة البحث العلمي بالبحوث والدراسات الرصينة في تخصصات الكلية مع التركيز على القضاء على المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد العراقي واستشراف مستقبله .

3.     خدمة المجتمع من خلال تعزيز النشاطات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات حول القضايا التي تهم المجتمع فضلا عن الدورات والورش التدريبية .

4.     التواصل البناء مع منظمات المجتمع المدني .

5.     توفير الاستشارات والخبرات للمؤسسات العامة والخاصة .

6.     تطوير مستوى الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية بما يعزز إمكاناتها.