نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد رسالة الماجستير للطالب علي فالح جبر والموسومة بـ الدور الوسيط للثبات الاستراتيجي في العلاقة بين التعليم التنظمي والاداء المنظمي وتحت اشراف الاستاذ المساعد الدكتور ( محمد ثابت فرعون ) سَعْت هذه الدراسة الى معرفة العلاقة بين المتغير المستقل المتمثل بالتعلم التنظيمي بأبعادهِ ( التعلم بالتفكير، التعلم بالتجربة ، التعلم مع الزملاء، التعلم مع المشرف) مع المتغير التابع المتمثل بالاداء المنظمي بأبعادهِ (الابتكار الإداري، الابتكار التكنولوجي، الاستدامة، الاداء السياقي)، بوجود المتغير الوسيط المتمثل بالثبات ألاستراتيجي بأبعادهِ (ردع التهديدات، طمأنة الحلفاء، تطوير قدرات العاملين) وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة تأثير معنوية بين التعلم التنظيمي والاداء المنظمي من خلال الثبات الاستراتيجي. أن الاداء المنظمي يعد من أهم الاهداف الحرجة بالنسبة الى القطاع العام وذلك لتماسها المباشر مع المجتمع الذي يتطلب مجموعة من العناصر الاساسية التي تساهم في تحقيقه من خلال دعم التعلم التنظيمي بالثبات الاستراتيجي مما يدل على ان اي زيادة في التعلم التنظيمي او الثبات الاستراتيجي سوف تؤدي الى زيادة الاداء المنظمي في المديرية المبحوثة وهذا بدوره سوف يؤدي الى تحقيق الاهداف التي تسعى اليها المديرية بشكل افضل واسرع.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-
1- ا م د فراس محمد اسماعيل رئيسا جامعة بغداد
2- ا م د اميرة هاتف حداوي عضوا جامعة الفرات الاوسط
3- ا م د افنان عبد علي عضوا جامعة الكوفة
4- ا م د محمد ثابت محمد عضوا ومشرفا جامعة الكوفة