الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة ماجستير في دور المقدرات الاستراتيجية في تعزيز التسويق الريادي

مناقشة رسالة ماجستير في دور المقدرات الاستراتيجية في تعزيز التسويق الريادي

نوقش في كلية الادارة والاقتصاد البحث الموسوم (دور المقدرات الاستراتيجية في تعزيز التسويق الريادي ) لطالب الماجستير (حسن فاضل رزاق ) وتحت اشراف  الاستاذ الدكتور ( قاسم محمد العنزي) تهدف الدراسة الى التعرف على دور المقدرات الاستراتيجية في تعزيز التسويق الريادي في  شركات السفر والسياحة في محافظة النجف الاشرف وتشخيص مستوى وجود العلاقة بين  المتغيريين من خلال قياس ابعادهما وتحديد طبيعية العلاقات بينهما ولتحقيق هذه الاهداف , فقد تم اعتماد المنهج (الوصفي – التحليلي ) وتوصلت الدراسة الى مجموعة من الاستناجات وكان من ابرزها اهتمام الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمقدرات الاستراتيجية فعمدت الى رفده بالوعي الاستراتيجي من خلال متابعتها للتغيير المستمر في عوامل البيئة الخارجية للحد من تقلباتها ، فضلاً عن استعمالها لمواردها المادية والبشرية في تحسين موقعها التنافسي فضلا عن قدرتها على تحسين تسويقها الريادي من خلال اعتمادها على تحمل المخاطرة، لاسيما وأنها تعتمد القرارات المستندة لأبحاث السوق، وتحمل المخاطر عالية الكلف.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1- ا م د نغم علي جاسم  رئيسا  الجامعة المستنصرية

2- ا م د سعدي احمد الموسوي عضوا جامعة الكوفة

3- ا م د مريم ابراهيم محمود عضوا  جامعة الكوفة

4- ا د قاسم محمد مظلوم عضوا ومشرفا جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة ماجستير حول المواطنة الرقمية ودورها في الحد من التسكع الالكتروني في اطار استراتيجيات التوازن بين الحياة والعمل

نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد رسالة الماجستير للطالب نور الدين رياض نافع والموسومة بــ  المواطنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.