شارك الدكتور حاكم جبوري الخفاجي التدريسي في قسم إدارة الأعمال شارك في أعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر الذي عقد في جامعة التنمية البشرية في مدينة السليمانية في اقليم كوردستان والذي حمل شعار ( الإصلاح الاقتصادي والإداري – الضرورات والتحديات ) اذ شارك الخفاجي بالبحث الموسوم ( التسويق الرقمي وتاثيره في الحد من فظاظة الزبون- دراسة استطلاعية لاراء عينة من العاملين في شركة الاتصالات المتنقلة شركة زين في محافظات الفرات الاوسط. ) والذي تناول خلاله كيفية الحد من فظاظة الزبون التي يتعرض لها مقدمي الخدمة اثناء عملية تقديمهم لمختلف الخدمات والتي تؤدي الى الاساءة لهم, وتبرز مشكلة البحث في كيفية الحد من تعرض مقدمي الخدمة الى فظاظة الزبون التي تودي الى اثارسلبية عليهم وذلك من خلال تبني التسويق الالكتروني, ويهدف البحث الى اختبار وقياس علاقة الارتباط والتاثير بين متغيرات البحث وتشخيص اسباب فظاظة الزبون والحد منها, والاختبار من خلال وضع فرضيتي الارتباط والتاثير بين متغييري البحث, وتم اختيار مجتمع البحث العاملين في شركة زين وعينة قصدية من العاملين في شركة زين في محافظات الفرات الاوسط والبالغ عددهم (48) والاستمارات الصالحة للتحليل (41) وبنسبة استجابة بلغت (85%) وهي مقبولة احصائيا, وتم تبني استمارة الاستبانة لغرض جمع البيانات وبثلاث محاور الاول المعلومات الشخصية للمستجيبين والمحورالثاني هو متغير التسويق الرقمي بابعاده الخمسة ومتغير فظاظة الزبون احادي البعد وعدد فقراته ثمانية, واعتمد على مجموعة من البرامج والوسائل الاحصائية لغرض تحليل البيانات والتوصل الى النتائج ومنها بيرسون لعلاقات الارتباط والانحدار للتاثير وبرنامج (SPSS.Var 24), وتم التوصل الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها ان التسويق الرقمي قد ساهم في الحد من فظاظة الزبون بالتعامل بنفس المكان والحديث مع مقدم الخدمة وكان تاثيرها عليه اقل وتقليل الاثار السلبية التي يتعرض لها مقدم الخدمة, وتم وضع التوصيات المناسبة للمعالجة.