نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد رسالة الماجستير للطالبة مروة عبد المهدي مالك والموسومة بـ (خدمة المنصات الرقمية وسلوك العمل الاكاديمي المبتكر وتأثيرهما في سلوك الشراء الرقمي ) وتحت اشراف الاستاذ الدكتور حاكم جبوري الخفاجي يتمثل غرض الدراسة في تشخيص كيفية زيادة سلوك الشراء الرقمي وبما يزيد من الشراء للمستهلك, أو تكرار عملية الشراء من الزبائن. اذ تبرز مشكلة الدراسة في انخفاض عمليات الشراء الرقمي وعلى الرغم من تعرض بيئة الأعمال والبيئة العامة الى ظهور وباء فايروس كورنا (Covid 19), وتطور تبني التقنيات في عمليات شراء ألمنتجات بشكل عام في بيئة الاعمال, وتبرز اهمية الدراسة المعرفية, وبما يعد إضافة من خلال متغيراتها التي تمتاز بالحداثة والتطبيقية من خلال التوصل الى نتائج تفيد عينة التطبيق, ومن اهداف الدراسة اختبار وقياس علاقة الارتباط وقياس التأثير بين المتغيرات اي اختبار نموذج الدراسة, وكيفية تعزيز عملية الشراء الرقمي, واعتمد الباحثة على الاستبانة أداة رئيسة للدراسة وتضمنت المعلومات الشخصية ومقاييس عالمية تم تكيفها لكل من متغيرات المنصات الرقمية بأبعادها (بُعد تجربة متعة زبائن المنصة , بُعد التجربة المعرفية لزبائن المنصة), ومقياس متغير سلوك العمل الاكاديمي المبتكر بأبعاده (بُعد تقييم المشرف , بُعد القيادة التشاركية تقييم العامل, بُعد جهات اتصال العمل الخارجية العامل المصنف, بُعد المخرجات المبتكرة تقييم العامل), ومقياس متغير سلوك الشراء الرقمي بإبعاده (بعد مشكلة ادراك الحاجة رقميا , بعد البحث عن المعلومات رقميا , بعد تقييم البدائل واختيارها رقميا , بعد قرار الشراء الرقمي , بعد تقييم ما بعد الشراء الرقمي).
وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-
1- ا د يوسف حجيم الطائي رئيسا جامعة الكوفة
2- ا م د لطيف عبد الرضا عطية عضوا جامعة القادسية
3-ا م ازهار عزيز جاسم عضوا جامعة الكوفة
4- ا د حاكم جبوري الخفاجي عضوا ومشرفا جامعة الكوفة