الرئيسية / اخبار / اعلان إلى طلبتنا الاعزاء خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها( التطبيقي ، الاحيائي، الادبي ، والتجاري)

اعلان إلى طلبتنا الاعزاء خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها( التطبيقي ، الاحيائي، الادبي ، والتجاري)

اعلان ……..
إلى طلبتنا الاعزاء خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها( التطبيقي ، الاحيائي، الادبي ، والتجاري)
ندعوكم للتقديم على الدراسة المسائية في قسم المحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الكوفة علما ان القسط مليون ومائتان الف دينار، ويعد
القسم من الأقسام العريقة في جامعة الكوفة والذي افتتح منذ العام 1996 وتخرجت اول دفعة منه سنة 2000- 2001 وتم فتح دراسة الماجستير في العام الدراسي 2007- 2008 وسيتم فتح دراسة لفتح دراسة الدكتوراه في العام 2023-2024 وتم تخريج العديد من طلبة الدراسات العليا وبمختلف التخصصات العلمية المهمة والتي تسهم في خدمة المجتمع.
كما يعد خريجي قسم المحاسبة من اوفر الخريجين حظا في إكمال الدراسة الأكاديمية (ماجستير او دكتوراه) او الدراسة المهنية (شهادة المحاسبة القانونية من المعهد العالي للدراسات المحاسبية جامعة بغداد المعادلة للدكتوراه، أو شهادة المحاسبة القانونية من المعهد العربي للمحاسبين القانونيين، أو مختلف الدبلومات المهنية) داخل وخارج العراق والتي لا تقبل خريجي بقية أقسام الكلية الا بشروط صارمة.
يوجد في القسم من الكادر التدريسي المؤهل وبشكل عالي من حملة الشهادات العليا من داخل وخارج العراق (ومن جامعات مرموقة وذات تصنيفات عالمية) لتقديم المادة العلمية وبمخرجات تنفع الخريجين في حياتهم العلمية والعملية ,والتعامل مع الطلبة يكون بروح التعاون والتفاني والدليل الاعداد الكبيرة للطلبة الخريجين في كل عام دراسي ولا يكاد يخلو اي عام دراسي من السفرات العلمية والترفيهية لطلبة القسم العلمي.
ابواب العمل والتعيين مفتوحة ومتاحة في مجالات ووزارات عديدة اهمها : وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبقية وزارات الدولة، المصارف وشركات التحويل المالي، وجميع الشركات والمعامل والمصانع في القطاعين العام و الخاص وغيرها ,وكذلك العمل في الجامعات الاهلية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.
وللعلم فان قسم المحاسبة من الاقسام المركزية والمهمة والتي تكاد لا تخلو منها اي تعيينات تصدر من الدولة.
يعد قسم المحاسبة من أعلى الأقسام في كلية الإدارة والاقتصاد في مختلف الجامعات العراقية ويستحوذ على النسبة الأكبر من الخريجين أصحاب المعدلات العالية في القبول المركزي الصباحي وذلك لما يتمتع به من حاجة كبيرة في سوق العمل فضلا عن طبيعة المواد العلمية والعملية التي يرغب الطلبة عموما في دراستها.

للتسجيل مراجعة رئاسة او مقررية القسم او مراجعة تسجيل للكلية الكائن في موقع الكلية في النجف الاشرف حي الفرات مقابل حي الغدير.
اهلا وسهلا بكم في قسمكم الجميل🌷 قسم المحاسبة 🌷

شاهد أيضاً

تدريسيان من كلية الإدارة والاقتصاد يشاركان في المؤتمر الدولي لوزارة المالية

شارك كل من الدكتور حسن كريم والدكتور وسام نعمة في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.