كلية الادارة والاقتصاد تناقش (ادارة علاقات الزبون وتأثيرها في الحد من الانهاك النفسي لمقدمي الخدمة الدور التفاعلي لسوء معاملة الزبون )

في رحاب كلية الادارة والاقتصاد تم مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب احمد عبد الحسن دحام والموسومة  بـ (ادارة علاقات الزبون وتأثيرها في الحد من الانهاك النفسي لمقدمي الخدمة الدور التفاعلي لسوء معاملة الزبون) وتحت اشراف الاستاذ الدكتور حاكم جبوري الخفاجي تهدف الدراسة الى تشخيص أسباب الانهاك النفسي لمقدمي الخدمة واختبار نموذج الدراسة المتمثل بالمتغير المستقل إدارة علاقات الزبون وأبعاده هي (اكتساب الزبائن , والعلاقة مع الزبون , والاحتفاظ بالزبائن) ، مع المتغير التابع المتمثل بالإنهاك النفسي ، وابعاده هي (الإنهاك العاطفي , والشعور بتدني الانجاز الشخصي , والاتجاه السلبي نحو الذات ونحو الآخرين) ، وتفاعل المتغير التفاعلي المتمثل بسوء معاملة الزبون و توصل البحث الى  وجود سوء معاملة الزبون يمثل تحدياً معاصراً في الفنادق عينة الدراسة وهو ما قد ينتج عنه حدوث زيادة الصراع داخل علاقات العمل وكذلك تعد ادارة علاقات الزبون أحد الأصول التنظيمية المهمة التي يمكن أن تعزز الالتزام لدى الزبائن وتم صياغة التوصيات المناسبة لها .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1-  ا د ليث علي يوسف   رئيسا  جامعة الكوفة

2-  ا د حسين علي عبد الرسول  عضوا  جامعة القادسية

3- ا  د احمد عبد الحسين الامارة  عضوا  جامعة الكوفة

4- ا م د علي محمود سماكة   عضوا  جامعة الكوفة

5- ا م د ضرغام حسن عبد  عضوا  جامعة الكوفة

6- ا د حاكم جبوري الخفاجي عضوا ومشرفا  جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث ( تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية في محافظة بابل مع اشارة خاصة لمستشفى الاسكندرية العام للمدة 2018-2022)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *