الرئيسية / اخبار / كلية الادارة والاقتصاد تنظم زيارة علمية الى سوق العراق للأوراق المالية في بغداد

كلية الادارة والاقتصاد تنظم زيارة علمية الى سوق العراق للأوراق المالية في بغداد

نظم عدد من اساتذة قسم المحاسبة كلية الادارة والاقتصاد جامعة الكوفة وبرفقتهم طلبة الدراسات العليا زيارة علمية الى سوق العراق للأوراق المالية في العاصمة بغداد، لغرض الاطلاع على آليات الاستثمار وحركة الأسهم، بالاضافة الى التعرف على قاعدة البيانات للشركات المدرجة ضمن السوق لتسهيل تحليل تقاريرها لاغراض البحث العلمي .
تم اللقاء مع المدير التنفيذي الخبير طه أحمد عبد السلام الذي رحب بالاساتذة واوضح دور الجامعات الايجابي في دعم المؤسسات المهنية. كما القى محاضرة عن الهيكل التنظيمي للسوق وانشطة سوق المال وعن آليات التداول لأسهم الشركات المساهمة ، وعمليات المضاربة باسعار الاسهم وتوضيح دور السوق في تشجيع الشركات المساهمة على تداول أسهمها وادراجها. كما تم الاستماع الى تصورات الطلبة عن نشاط السوق واليات ادارج الشركات وماهي المشكلات العملية التي ممكن ايجاد الحلول المناسبة لها من خلال الدراسات الاكاديمية المستقبلية .
وناقش المنسق العلمي للزيارة أ.د كرار الخالدي مع المدير التنفيذي للأسواق امكانية تقديم دراسات اكاديمية تخدم قرارات وتوجهات سوق الاوراق المالية كونها تعتمد بيانات الشركات بمختلف القطاعات المدرجة بالسوق ، وهناك رغبة جادة بهذا الاتجاه كونها تحسن اداء الهيكل المالي العراقي.
هذا وتجول الاساتذة و الطلبة في منصة المستثمرين و مكاتب الوسطاء الماليين لعمليات بيع وشراء الأسهم ، والاطلاع على جلسات التداول ومشاهدة نشرة العروض والطلبات  لتداول الأسهم بشكل مباشر لمعرفة الاسعار الافتتاحية مع الاسعار المعروضة واسعار اتمام الصفقات وكمياتها.

شاهد أيضاً

تدريسية من الكلية تحصل على المرتبة الاولى في العلوم الاقتصادية على مستوى العراق

حصلت الدكتورة حنان عبد الخضر هاشم التدريسية من قسم الاقتصاد على المرتبة الأولى في العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.