الرئيسية / احداث / كلية الادارة والاقتصاد تعقد ندوة توعوية بعنوان الحوادث المرورية اسبابها وطرق تفاديها

كلية الادارة والاقتصاد تعقد ندوة توعوية بعنوان الحوادث المرورية اسبابها وطرق تفاديها

برعاية السيد رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون المحترم وبأشراف السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حيدر جاسم الجبوري المحترم عقدت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي في كلية الادارة والاقتصاد جامعة الكوفة وبالتعاون مع مديرية مرور محافظة النجف الاشرف ندوة توعوية بعنوان (الحوادث المرورية اسبابها وطرق تفاديها )، بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عباس الهدابي المحترم وبإدارة المدرس المساعد كرار عماد رحيم
تهدف الندوة لتوعية منتسبي الجامعة تجنب الوقوع في الحوادث المرورية والتعرف على قواعد السير السليمة وتضمنت محاضرة ألقاها مدير مرور محافظة النجف الاشرف العميد وسام الكعبي، تطرق خلالها الى اسباب الحوادث المرورية وقلة الالتزام في قوانين السير الصحيحة وتشتت انتباه السائقين اثناء القيادة وافتقار اغلب الطرق الى التأثيث بقطع الدلائل وكذلك قلة الانارة في الطرق العامة والمتفرعة.
خلصت الندوة الى ضرورة تنفيذ حزمة مشاريع مرورية من شانها فك الاختناقات بينها الاسراع بافتتاح مجسرات الزهراء وتنفيذ مجسرات وأنفاق جديدة في ساحة الصدرين فضلا عن الاسراع بانجاز مشاريع تأهيل الطرق التي يجري تنفيذها حاليا .
واوصت الندوة بضرورة التزام أصحاب المركبات بتطبيق القانون وعدم تجاوزهم عليه واحترام الإشارات المرورية وعدم الوقوف بالمناطق الممنوعة واستغلال فضاءات الطرق وكذلك التزام المواطنين في مناطق العبور و والسير المخصصة تجنبا لوقوع الحوادث وحفاظا على حياتهم .
هذا وشهدت الندوة مداخلات واسئلة عديدة تقدم بها مجموعة من السادة التدريسيين والطلبة مع السيد المدير لمناقشة بعض الامور في ذات الشأن.
الاعلام والاتصال الحكومي
كلية الادارة والاقتصادجامعة الكوفة

شاهد أيضاً

كلية الادارة والاقتصاد تناقش (تأثير تقنية blokkchain في تعزيز الخصائص النوعية للمعلومات المحاسبية وانعكاسها على اسعار الاسهم )

في رحاب كلية الادارة والاقتصاد جامعة الكوفة تم مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.