كلية الادارة والاقتصاد تناقش (ممارسات التجديد الاستراتيجي لتحقيق حيوية المنظمة)

في رحاب كلية الادارة والاقتصاد جامعة الكوفة تم مناقشة بحث في الدبلوم العالي بعنوان  (ممارسات التجديد الاستراتيجي لتحقيق حيوية المنظمة ) للطالبة ورود عبد الهادي كريم من قسم ادارة الاعمال يهدف البحث الى بيان  العلاقة بين التجديد الاستراتيجي وحيوية المنظمة في مستشفى أمير المؤمنين (عليه السلام). اذ يؤدي التجديد الاستراتيجي، الذي يشمل أنشطة مثل، التجديد في التخطيط الاستراتيجي والتجديد الاستكشافي والتجديد الاستغلالي دورًا حاسمًا في ضمان طول العمر التنظيمي والقدرة التنافسية في بيئات الرعاية الصحية الديناميكية .

توصل البحث الى وجود علاقة إيجابية بين التجديد الاستراتيجي للمنظمة ، مما يشير إلى أن المبادرات الاستراتيجية الاستباقية ترتبط بتحسين المرونة والأداء التنظيمي.

واوصى البحث بالتأكيد على أهمية عمليات التجديد المستمر في الحفاظ على حيوية المنظمة والقدرة التنافسية. كما يتم تقديم الآثار والتوصيات العملية لقادة ومديري المستشفيات الذين يسعون إلى تعزيز ممارسات التجديد الاستراتيجي وتعزيز حيوية المنظمة في سياقات مماثلة.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1-  ا م  د ليث شاكر محسن  رئيسا  جامعة الكوفة

2-  ا م  افنان عبد علي عضوا جامعة الكوفة

3- ا م د عدي عباس عبد الامير عضوا جامعة الكوفة

4- ا د محمد ثابت فرعون  عضوا ومشرفا  جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث (فاعلية التنبؤ بمعدل العائد المطلوب من خلال مقارنة بين نموذجي CAMP و Fama & French)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (فاعلية التنبؤ بمعدل العائد المطلوب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *