كلية الادارة والاقتصاد تناقش (القيادة الاستراتيجية ودورها في الحد من تفشي ظاهرة المخدرات)

في رحاب كلية الادارة والاقتصاد جامعة الكوفة تم مناقشة بحث في الدبلوم العالي بعنوان بـ (القيادة الاستراتيجية ودورها في الحد من تفشي ظاهرة المخدرات ) للطالب سيف حيدر كريم من قسم ادارة الاعمال يهدف البحث الى تقديم وجهة نظر قائمة على اساس معرفة القيادة الاستراتيجية و دورها في الحد من تفشي من ظاهرة المخدرات.

توصل البحث الى الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها تؤدي القيادة الاستراتيجية دورا حاسما في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في العراق، وإن القيادة الاستراتيجية لها دور محوري في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في العراق.

واوصى البحث بأنه يمكن للقادة الاستراتيجيين تعزيز التعاون بين مختلف الوكالات الحكومية وهيئات إنفاذ القانون ومقدمي الرعاية الصحية والمنظمات المجتمعية. وتنسيق الجهود ضروري لتعطيل شبكات الاتجار بالمخدرات وتوفير الدعم الشامل للأفراد والمجتمعات المتضررة. وعلى الحكومة العراقية وضع استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، مما يؤدي إلى اتباع نهج استباقي لمعالجة قضية المخدرات من خلال التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ السياسات.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1-  ا د علي رزاق العابدي رئيسا  جامعة الكوفة

2-  ا د فاضل راضي غباش عضوا جامعة الكوفة

3- ا م د حاكم احسوني الميالي عضوا جامعة الكوفة

4- ا م د ليث شاكر محسن عضوا ومشرفا  جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث (فاعلية التنبؤ بمعدل العائد المطلوب من خلال مقارنة بين نموذجي CAMP و Fama & French)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (فاعلية التنبؤ بمعدل العائد المطلوب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *