رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث (تطبيق تقنية محاسبة تدفق المواد الخضراء لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (تطبيق تقنية محاسبة تدفق المواد الخضراء لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة)  تهدف الرسالة التي تقدمت بها الطالبة بتول ياسر عبد إلى بيان دور تقنية محاسبة تكاليف تدفق المواد الخضراء في تحقيق ابعاد الميزة التنافسية المستدامة وذلك من خلال ما توفره هذا التقنية من معلومات عن الأنشطة الاقتصادية والبيئية، والمساهمة في نقل مفاهيمها الى واقع الصناعة العراقية .

اوضحت الرسالة بأنه تعتبر تقنية محاسبة تكاليف تدفق المواد الخضراء من التقنيات الهامة التي تتحكم في المنتجات من المراحل الأولى قبل البدء في العملية الإنتاجية لإتاحة الفرصة للوحدة الاقتصادية في التحول من تقديم المنتجات التقليدية إلى المنتجات الخضراء لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة.

توصلت الرسالة الى انه حقق منتج السخان الاخضر المقترح تخفيضا جيدا لاستهلاك تكاليف (المواد ،الطاقة، والنظام) مما يخلق وفورات جيدة بالتكاليف لمعمل سخانات فيض القسيم  ليساهم في تقديم حلاً لمشكلة المنافسة التي يعاني منها المنتج الوطني .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1-  ا د بثينة راشد حمادي  رئيسا  الجامعة المستنصرية

2-  ا م د ياسر صاحب مالك عضوا جامعة الكوفة

3- ا م انعام محسن غديرعضوا  جامعة الكوفة

4- ا د كرار عبد الاله عزيز   عضوا ومشرفا  جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث ( تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية في محافظة بابل مع اشارة خاصة لمستشفى الاسكندرية العام للمدة 2018-2022)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *