رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث ( تأثير التحصين الإداري في مخاطر انخفاض التدفق النقدي التشغيلي وانعكاسه على استمرارية الشركة)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (تأثير التحصين الإداري في مخاطر انخفاض التدفق النقدي التشغيلي وانعكاسه على استمرارية الشركة )  تهدف الرسالة التي تقدم بها الطالب محمد صاحب محمد جواد الى اختبار تأثير التحصين الإداري في مخاطر انخفاض التدفقات النقدية التشغيلية وانعكاسه على استمرارية الشركة.

اوضحت الرسالة ان للتحصين الإداري بشكل عام تأثير طردي على مخاطر انخفاض OCF، كما اثبتت معادلة الانحدار وجود تأثير عكسي لبعض اليات التحصين الإداري على استمرارية الشركة ، كما اثبت انه في حالة زيادة قيمة مخاطر انخفاض OCF سوف تؤدي الى نقصان في قيمة استمرارية الشركة.

اوصت الرسالة الى ضرورة اهتمام مستخدمي القوائم المالية للشركات المختلفة الاطلاع على آليات التحصين العديدة لما لها من أثر فعال على أداء الشركة ونتائجها، خاصة فيما يتعلق بمستوى مخاطر تراجع التدفقات النقدية التشغيلية وتأثيرها أيضاً على التهديد لاستمرارية الشركة.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء :-

1-  ا د اسعد محمد علي العواد  رئيسا  جامعة كربلاء

2-  ا م د ميثم مالك الخاقاني  عضوا جامعة الكوفة

3- م د احمد عبد زيد العابدي   عضوا جامعة الكوفة

4- ا د كرار سليم حميدي   عضوا ومشرفا  جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تبحث ( تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية في محافظة بابل مع اشارة خاصة لمستشفى الاسكندرية العام للمدة 2018-2022)

بحثت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (تقويم كفاءة اداء خدمات المؤسسات الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *