بحثت أطروحة دكتوراه في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الكوفة (نماذج الابتكار العكسي ودورها في تحقيق التسويق الفعال من خلال مرونة العمليات المصرفية) يهدف البحث الذي تقدم به الطالب طارق فاخر عبود إلى دراسة تشخيص دور الابتكار العكسي وتأثيره في تعزيز التسويق الفعال من خلال مرونة العمليات المصرفية.
أوضحت الدراسة ان تأثير الابتكار العكسي من خلال مرونة العمليات المصرفية تعزز التسويق الفعال.
وتوصلت الدراسة الى وجود تأثير موجب ذو دلالة معنوية للابتكار العكسي في التسويق الفعال، فضلاً عن وجود تأثير موجب لدخول مرونة العمليات المصرفية كمتغير وسيط في المصارف عينة الدراسة.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء: –
1- ا د فؤاد حمودي العطار رئيسا / جامعة كربلاء
2- ا د وليد عباس جبر عضوا / جامعة الكوفة
3- ا د ضرغام علي مسلم عضوا / جامعة الفرات الاوسط
4- ا م د علي محمود سماكة عضوا / جامعة الكوفة
5- ا م د ناتاليا احمد عبد علي عضوا / جامعة الكوفة
6- ا د صفاء تايه محمد عضوا ومشرفا / جامعة الكوفة