الرئيسية / احداث / مناقشة الماجستير للطالب ضرغام عبد العالي الماضي

مناقشة الماجستير للطالب ضرغام عبد العالي الماضي

تمت المناقشة العلنية لطالب الماجستير ( ضرغام عبد العالي الماضي ) عن رسالته الموسومة (قيادة الأداء العالي ودورها في التميز الابداعي)
اذ سعى الباحث إلى تحديد تأثير أبعاد قيادة الاداء العالي في تحقيق التميز الإبداعي شركة طريق الافق للسفر والسياحة في النجف الاشرف، حيث ركزت الدراسة على عينة من الموظفين في الشركة قيد الدراسة. وانطلاقاً من مشكلة واقعية تؤثر بصورة مباشرة على بيئة منظمات الأعمال وخصوصاً الشركات الخدمية فقد شُخصت مشكلة الدراسة بتساؤل رئيسي: “ماهو تأثير قيادة الاداء العالي في تحقيق التميز الابداعي لدى موظفي الشركة”. ولتجذير الأسس الفلسفية اعتمدت الدراسة أنموذج. اعتمدت الدراسة الاستبانة الالكترونية كأداة رئيسة في جمع البيانات والمعلومات فضلا عن بعض المقابلات الشخصية مع أفراد العينة الذين تمثلوا بمجموعة من الموظفين في شركة طريق الأفق للسفر والسياحة عينة الدراسة، اذ بلغ عددهم الفعلي )85) من الموظفين بمختلف العناوين وكان عدد الاستبانات الموزعة (85(استبانة، وعدد الاستبانات المسترجعة (74) استبانة بمعدل (87%). أظهر العرض للأدبيات السابقة وجود فجوة معرفية لتفسير طبيعة العلاقة بين قيادة الاداء العالي والتميز الإبداعي في الشركات بشكل عام وفي الشركات الخدمية بشكل خاص، حيث إن قيادة الاداء العالي والتميز الإبداعي من المفاهيم الحديثة نسبياً في كل المستويات النظرية والتطبيقية والعلاقة بينهما تمثل بناءً جديد من العوامل التي تؤثر في سلوكيات العاملين وتحديد عناصر التنمية والمناخات الملائمة لها التي تساهم في الاحتفاظ بالموظف وعدم مغادرته الوظيفة. أظهرت النتائج وجود علاقة تأثير للقيادة الاداء العالي بأبعاده مجتمعة في التميز الإبداعي بأبعاده مجتمعة، مما يتطلب اهتمام وسعي إدارة الشركة عينة الدراسة بضرورة تطبيق وتنفيذ قيادة الاداء العالي بأبعادها مجتمعة على المستوى الوظيفي الذي بدوره يعزز من أنشطة التميز الإبداعي.
وتالفت لجنة المناقشة من كل من
ا.د عامر علي عبد الرضا رئيسا
ا.م.د نوفل عبد الرضا عضوا
ا.م.د قاسم محمد العنزي عضوا
ا.م.د عمار عبد الأمير زوين عضوا ومشرفا
وبعد مناقشة علمية مستفيضة قبلت الرسالة بقرار من اللجنة

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة ماجستير حول المواطنة الرقمية ودورها في الحد من التسكع الالكتروني في اطار استراتيجيات التوازن بين الحياة والعمل

نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد رسالة الماجستير للطالب نور الدين رياض نافع والموسومة بــ  المواطنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.